الاثنين، 29 سبتمبر 2014

منصة تَعلَم (الفيديو المدرسي)

http://www.taalam.tv/


تعلم.TV أول موقع إلكتروني في العالم العربي يوفر فيديو تعليمي حسب الطلب VOD ،يعرض الموقع للمعلمين والطلاب مقاطع تلفزيونية قصيرة من برامج قناة الجزيرة الوثائقية - قناة ج - قناة براعم - قناة الجزيرة للأطفال .. الخ
المنصة لا يمكن الاشتراك فيها بشكل فردي ، ولكن يجب أن تشترك (مؤسسة المدرسة ) في المنصة ، ومن ثم يتم إضافة المعلمين فيها بشكل تبعي .
و يستخدم(Taalam.TV) النص والصورة والصوت والرسم والجرافيك والخرائط لدعم المناهج المدرسية بمادة تلفزيونية متعددة الوسائط تسهّل فهمها واستيعابها.

ويتوجّه هذا الموقع إلى الطلبة والأساتذة في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويتضمن مقاطع فيديو تدعم دراسة مواد التاريخ والجغرافيا وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الأرض والأحياء والفيزياء والكيمياء والفنون واللغة العربية وهي اللغة الرسمية للموقع، وقد اشترك في تصميم هذا الموقع مجموعة من المدرسين العرب والخبراء التربويين ليكون أول فضاء تربوي من نوعه على شبكة الإنترنت موجّه إلى المدارس وبمضمون تم انتقاؤه من مختلف البرامج والمواد التي أنتجتها الجزيرة للأطفال خصيصًا لهذا الغرض.

يهدف موقع تعلّم (Taalam.TV) إلى نشر استعمال الوسائط المتعددة على أوسع نطاق في المدارس العربية إذ يعرض مواده في قالب أفلام تعليمية لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق تشرح للطالب مضمون الدروس بطريقة ممتعة وسهلة، كأن يستوعب الطالب من خلال الفيلم أو الجرافيك كيف تعمل عين الإنسان.. فقد أثبتت كل الدراسات أن الطالب يتفاعل بأكثر سرعة وسهولة مع المواد السمعية البصرية، وأنّه يسجّل في ذاكرته ما يتلقاه بالصورة والصوت أفضل مما يتلقاه شفويًا وإن كان ممنهجا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سأقوم بمراجعة التعليق ثم أنشره في أقرب وقت إن شاء الله